إكسبو 2020 دبى

 إكسبو 2020 دبى 

إكسبو 2020 دبى

ايام قليله تفصلنا عن إكسبو 2020 دبى هذا الحدث الاهم والابرز فى منطقة الشرق الاوسط والعالم بمشاركة مصر والعديد من دول العالم وفيما يلى معلومات عن إكسبو 2020 دبى وعن مشاركة مصر بجناح ضخم  وعن اهميته

يُعرف إكسبو أيضاً باسم المعرض الدولي أو العالمي، وهو معرض يُقام كل خمس سنوات في بلدٍ مختلف، ويستمر لمدّة أقصاها 6 أشهر. تتمحور الفكرة الأساسية لهذا المعرض حول تبادل الأفكار والاختراعات بين مختلف بلدان العالم، وقد حازت دولة الإمارات العربية المتحدة على دورها في استضافة معرض اكسبو 2020 دبى بفضل موقعها الاستراتيجي، حيث تقع على بعد ثماني ساعات عن ثلثي بلدان العالم، ذلك فضلاً عن الخدمات والمرافق التي توفرها الدولة للزوّار من فنادق ومطاعم ومرافق ترفيهية. إذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد حول اكسبو دبى، تابع قراءة هذا المقال الذي سيضم أهم معلومات عن اكسبو 2020 دبى وكافة التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها.

يُعتبر إكسبو 2020 دبى أول معرض إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ، من المتوقع أن يصل عدد زوارها إلى أكثر من 25 مليون شخص تقريباً، باعتبار أن هذا المعرض سيقام لأول مرة في دولة عربية.

تفوَّقت دبى في التصويت على ساو باولو البرازيلية ويكاترينبرغ الروسية وإزمير التركية، إذ حصلت على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الذين لهم حق التصويت، والبالغ عددهم 164 في جولة إعادة نهائية أمام يكاترينبرغ.

سيمتد إكسبو 2020 دبى من 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائراً، بنسبة 70% من خارج دولة الإمارات، إذ تُعد هذه أكبر نسبة من الزوّار الدوليين الذي ينضمون إلى إكسبو 2020 دبى  في تاريخ معارض اكسبو الدولية الممتد منذ 170 عاماً، حيث سيُقام نحو 60 عرضاً حياً بشكلٍ يومي، كما ستشتمل المنطقة على أكثر من 200 منفذاً لبيع الأطعمة والمشروبات.

هذا وسيُقام معرض إكسبو 2020 دبى في منطقة جبل علي، نظراً لمميزات المنطقة العديدة، والتي تبعد نفس المسافة عن ابوظبي ودبى، بالإضافة إلى قربها من مطار آل مكتوم الدولي

الجديد وميناء جبل علي الذي يعد ثالث أكثر الموانئ نشاطاً في العالم

وكان من المفترض ان يقام إكسبو 2020 دبى العام الماضى ولكن حال فيروس

كورونا وماتسبب فيه عالميا من اغلاق الكثير من الدول اراضيها والخوف من

انتشار الفيروس الى تأجيله الى العام الحالى ، وقد اتمت الجهات المسؤوله

بالدوله كافة الاستعدادت الخاصه ب إكسبو 2020 دبى

 

مشاركه مصر فى إكسبو 2020 دبى

وتشارك مصر بجناح كبير على مساحه الف متر تشكل منصة مثالية لسرد قصة مصر و تاريخها بكافة مراحلها من الماضي إلى الحاضر ومن ثم المستقبل، وذلك عبر تخصيص أكثر من 14 منطقة داخل الجناح تستعرض كل منها مرحلة من مراحل الحضارة المصرية العريقة

يضم الجناح  والذي يجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر والمستقبل، عدة أركان تحكي كل منها قصص مختلفة من النجاحات على كافة المستويات الثقافية والتراثية والرياضية والأدبية وحتى في مجال الزراعة والصناعات.

كما يروي تصميم الجناح المميز ، قصة نجاح و إنجازات المصريين في الحاضر ورؤيتهم للمستقبل في عدة قطاعات مثل : القطاع الاقتصادي الذي تم تمثيله بقناة السويس ومدن المستقبل ، إلى جانب إبراز التنمية في قطاعات السياحة والطاقة والثقافة والتعليم والصحة ودور المرأة البارز .

ويتصدر صحن الجناح تابوت فرعوني جرى اكتشافه مؤخرا بمنطقة سقارة الأثرية بمحافظة الجيزة المصرية، ليستقبل  زوار الجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 بدبى.

وحرصت وزارة التجارة والصناعة المصرية على إظهار الجناح المصري في إكسبو2020 دبى بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

    من جانبه، أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أن إكسبو 2020 دبى   يمثل فرصة لاستعراض المقومات السياحية والأثرية والتراثية المصرية أمام  العالم، وهو الأمر الذي يسهم في دعم جهود جذب المزيد من السائحين              الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزارتي السياحة والآثار والتجارة والصناعة، فيما يتعلق باختيار المحتوى السياحي والأثري الذي سيتم عرضه فى إكسبو 2020 دبى من أفلام ولوحات دعائية سياحية وتصميمات ورسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية، فضلاً عن اختيار ألوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

من أفلام ولوحات دعائية سياحية وتصميمات ورسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية، فضلاً عن اختيار ألوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

وسيشهد الجناح المصري فى إكسبو 2020 دبى طوال مدة المعرض إقامة 103 فعاليات ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، وفقا لما قاله الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية فى إكسبو 2020 دبى.

وتشمل الفعاليات الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائرى إكسبور 2020 دبى .

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *