ما هي حركة المرور المجانية؟

في هذا القسم ، ستتعرف على حركة الزيارات المجانية وكيف تختلف عن الأنواع الأخرى من مصادر الزيارات مثل حركة المرور المباشرة والمدفوعة والإحالة.

تشير حركة الزيارات المجانية إلى الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك من نتائج محرك البحث التي ربحتها بدلاً من الدفع مقابلها. تعتبر حركة الزيارات مجانية إذا وجد الزائر موقع الويب الخاص بك عبر محرك بحث مثل Google أو Yahoo أو Bing أو أي مكان آخر لم تدفع مقابل الإعلان فيه.

أنواع الزيارات:

بصرف النظر عن حركة الزيارات المجانية ، من المحتمل أيضًا أن يستقبل موقع الويب الخاص بك زوارًا من المصادر التالية.

  1. زيارات مباشرة.
    تأتي حركة المرور المباشرة من المستخدمين الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق إدخال عنوان URL أو اسم المجال مباشرة في متصفح الويب. يتطلب هذا عادةً أن يكون الزائر على دراية بعلامتك التجارية و / أو شركتك و / أو موقع الويب الخاص بك.
  2. البحث المدفوع.
    حركة المرور المدفوعة (يشار إليها أحيانًا على أنها ليست مجانية أو PPC – الدفع لكل نقرة) هي حركة مرور على الويب تأتي من أي وسيط (لافتة ، رابط ، إعلان ، موجز ، إلخ) حيث يتم محاسبتك على كل فكرة أو نقرة / زيارة أو تحويل / التسجيل ، وما إلى ذلك.يعد برنامج إعلانات Google (المعروف سابقًا باسم Google AdWords) أحد أكثر أنظمة المرور المدفوعة شيوعًا ، حيث ستعرض Google موقع الويب الخاص بك بطريقة مماثلة لما يظهر في لقطة الشاشة أدناه:
    تظهر إعلانات Google بشكل عام في الجزء العلوي والجانب الأيمن من SERPs ، مما يزيد من فرص المستخدمين في النقر للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، قد تجدها أيضًا على مواقع الويب الأخرى في شكل لافتات ، ومربعات قوائم ، وما إلى ذلك – يرجى الاطلاع على الأمثلة أدناه:
    advertisement-exampleadvertisement-example-google
  3. زيارات من مواقع اخري Referral
    هي زيارات من المستخدمين الذين عثروا على موقع الويب الخاص بك من موقع ويب آخر. يمكن أن يكون هذا النوع من حركة مرور الويب مقصودًا وغير مقصود.يمكن أن تأتي هذه الزيارات بطريقة متعمدة من خلال جهود بناء الروابط الخاصة بك حيث تضع مواقع الويب ارتباطًا تشعبيًا من موقع الويب الخاص بهم إلى موقع الويب الخاص بك.

    حركة الإحالة غير المقصودة هي المكان الذي تشير فيه مواقع الويب بشكل طبيعي إلى موقع الويب الخاص بك وترتبط به.

  4. الزيارات من مواقع التواصل الاجتماعي

    حركة المرور التي تأتي من منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و LinkedIn و Twitter و Instagram وما إلى ذلك.

    قد يكون هذا مقصودًا إذا قمت بتشغيل حملات تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. قد يكون أيضًا غير مقصود إذا قام المستخدمون بربط موقع الويب الخاص بك ومشاركته مع جمهورهم.

    في حين أن هذه القنوات الأخرى لحركة المرور رائعة ويمكن أن تؤثر على التواجد في البحث ، فإن حركة المرور المجانية هي أفضل ما يجب عليك ، بصفتك صاحب عمل أو موقع ويب ، أن تسعى وراءه.

    لماذا حرية المرور بهذه الأهمية؟

    لأن البحث المجاني هو المصدر الأساسي لحركة المرور لمعظم مواقع الويب.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *